موقع هاجر lalahajar موقع هاجر lalahajar
مطبخ

آخر الأخبار

مطبخ
مطبخ
جاري التحميل ...
مطبخ

زوجك متردد في العلاقة الحميمة فهل تبادرين؟



لماذا يخجل الرجل ويتردد في العلاقة؟
خجل الرجل دليل على انحراف سلوكي نتيجة لتنشئة اجتماعية غير طبيعية مليئة بالموانع والقيود. كما أنّ هناك عدة أسباب لهذا الخجل، منها: أن يكون الزوج لا يتمتع بالثقة في النفس، ويعتقد أنّ زوجته أفضل منه، وهو ما لا تحبه المرأة، فهي لا تحب أن تشعر أنّ زوجها دون المستوى، وليس ذا شخصية وقرارات، أو تنقصه الخبرة، وخجله قد يبعده عن المبادرة في طلب العلاقة الحميمة، وهو ما لا ترغب فيه المرأة أيضاً.

كيف تتعامل الزوجة مع الزوج المتردد؟
عند التعامل مع الزوج الخجول، أن تحاول المرأة الاهتمام بالمبادرة في العلاقة الحميمية، وعليها التعبير عن حبها، الأمر الذي قد يشجعه بعد ذلك على أخذ المبادرة. ومن المهم الاستمرار في المحاولات الدائمة من قبل الزوجة في استنطاق زوجها؛ حتى يفضفض لها عن همومه ومشاكله التي عانى منها في الصغر وأوصلته للانطواء أو الخجل والتردد المرضي، حتى يتجاوزها الطرفان معاً، ويتخطى الحواجز المانعة للتواصل الجيد بينهما.
ومن الضروري والواجب على الزوجة عند التعامل مع الزوج الخجول، التكتم على مشكلة زوجها، وعدم الإفشاء بها وفضحه لدى الآخرين، لذا يجب أن تقوم الزوجة بمدح الزوج وعدم إشعاره بالعجز، كل هذه النقاط تساعد الزوج على تخطي أزمته، حتى الوصول إلى مرحلة المبادرة.
لماذا يخجل الرجل ويتردد في العلاقة؟

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع هاجر lalahajar

2016